مهاجرة
عدد المساهمات : 63 تاريخ التسجيل : 06/01/2011
| موضوع: انطلاق موسم جديد للعمل التلمذي بفاس الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 8:41 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
نضم قطاع العمل التلمذي لحركة التوحيد الإصلاح جهة فاس سايس يوم الأحد 9 أكتوبر 2011 بمدينة إيموزار لقاء لأعضاء الأسرة التنظيمية وذلك لهيكلة الجلسات التربوية ووضع البرنامج السنوي والبحث على سبل لتفعيل أدوارها والنهوض بالمجالس التربوية من الأرقام إلى الإثمار وتوسيع العضوية والصنع من أعضائها قادة وذلك بالعناية بالتحصيل الدراسي والعلمي ودعم الإنفتاح والتواصل والحضور في أماكن الشباب والمعارك القادمة. افتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم و بقراءة لمذكرة توجيهية للمكتب التنفيذي الجهوي وتلتها كلمة لمسئول القسم التلمذي الجهوي الأستاذ عيسى البعير حيث افتتح كلمته بإحصائيات منها أن قطاع سايس يحتل المرتبة الأولى من بين القطاعات من حيث التلاميذ المؤطرين حيث يصل عددهم 680 تلميذ وهذا شرف للقطاع وفي نفس الوقت تكليف ، وأضاف أن عدد التلاميذ المستفيدين من المخيمات الصيفية لهذا العام على مستوى الجهة المذكورة وصل إلى 815 مستفيد ، وأكد المسئول عن عجز الحركة وقطاعاتها في تسويق أنشطتها الدينية والتربوية . وأوضح على أن قطاع العمل التلمذي يشكل مستقبل العمل الإسلامي والحفاظ على سنة التدافع رهين بعمل هذا القطاع وذلك من خلال توطين مكاسبه وترشيد،وتطوير الاشتغال مع أعضائه في إطار المتغيرات الديموغرافية والدعوية والسياسية مما يفرض علينا تكوين عضوا قياديا على المستوى الدعوي والعلمي لأننا إن لم نستطع المواجهة سنُتجاوز وأكد هذا الأخير على صرورة التسجيل في اللوائح الإنتخابية وتحفيز الغير على ذلك من أجل المشاركة المكثفة في الإنتخابات المقبلة والتي ستشكل المحك الفعلي والاختبار الحقيقي لتفعيل مصامن الدستور الجديد. في الفترة المسائية تطرقت اللجنة لاقتراحات وحلول لتقوية الجلسات التربوية بالقطاع المذكور وللنهوض بأعضائه من حيث التربية والتكوين وذلك من خلال التنويع من الأنشطة الدينية والتربوية والرياضية والفنية . والزيادة في الخرجات والزيارات والمبيتات والدورات التكوينية الإمانية وتخصيص حصص للدعم الدراسي لإعداد التلميذ الناجح المتفوق ، وكذلك من خلا منهجية التحفيز الجيد والتكوين المستمر وتوثيق الأنشطة من خلال مذكرة الجلسات وخلق جو التحفيز بين أعضائها . واختتم الحفل بتوزيع المهام والأدوار على أعضاء الأسرة التنظيمية وذلك من خلا إدراج أسماء جدد ووضع التصميم المناسب للجلسات من خلال خلق جلسات تربوية جديدة .
| |
|